عاجل
وزير الخارجية يلتقي نظيره التركي على هامش اجتماع الأطراف الإقليمية الأربعة بالقاهرة مدبولي.. يتابع موقف تعديلات قانون التصالح في مخالفات البناء وإتاحة المزيد من التيسيرات مابو باركس تاو الوزير الجنوب أفريقي: جنوب أفريقيا تعتبر التعاون مع مصر فرصة استراتيجية لتعزيز التكام... اكتشاف بئر جديد بمنطقة بدر 15 والذي من المتوقع أن يضيف نحو 15 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي  لمكافحة مرض الجذام وزارة الصحة بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة ومنظمة الصحة العالمية.. تنظم ورشة ... وزارة الصحة تستضيف ورشة عمل أفريقية لنقل الخبرات المصرية في القضاء على الالتهاب الكبدي الفيروسي انتخاب البروفيسور فؤاد عودة بالإجماع رئيس للمرة الرابعة.. للحركة الدولية المتحدين للوحدة الرئيس السيسي يرحّب بانعقاد الاجتماع الرابع لوزراء خارجية المجموعة الرباعية التي تضم مصر والسعودية و... المندوبية الليبية بالقاهرة تكرم أمين عام الجامعة العربية ومساعده في احتفالية كبرى على نيل القاهرة السفير نبيل حبشي يلتقي رئيس جمهورية غانا ويسلمه رسالة من الرئيس السيسي
السياسة

البرلمان العربي يشارك في فعاليات المنتدى الإقليمي  للاستثمار والاستدامة

البرلمان العربي يشارك في فعاليات المنتدى الإقليمي  للاستثمار والاستدامة

إيمان باشا 

شارك البرلمان العربي في فعاليات المنتدى الإقليمي العربي للاستثمار والاستدامة، الذي نظمته الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة. حيث ترأس معالي النائب يسري المغازي عضو البرلمان العربي، نيابةً عن معالي رئيس البرلمان العربي. جلسة حوارية بعنوان دعم “إعداد قانون وطني لتنظيم السيطرة على سلسلة إمدادات الأغذية “الفاقد والمهدر من الأغذية”. وأدار هذه الجلسة سعادة المستشار كامل شعراوي الأمين العام للبرلمان العربي.

وفي كلمته في افتتاح أعمال هذه الجلسة، أكد “المغازي”. أن تقليل الفاقد والمهدر من الأغذية هو موضوع على قدر كبير من الأهمية، ويرتبط مباشرة بقضية الأمن الغذائي العربي. وهي إحدى قضايا الأمن القومي العربي في مفهومه الشامل.

وأوضح “المغازي” أن الدول العربية بذلت في السنوات الأخيرة جهودًا كبيرة لإصلاح أنظمتها الغذائية. غير أن الأزمات الاقتصادية العالمية وانعكاساتها على المنطقة العربية، والصراعات والنزاعات التي تشهدها المنطقة. وكذلك تحديات تغير المناخ، ما تزال تشكل تحديات حقيقية أمام معالجة مشكلة الأمن الغذائي العربي.

وتطرق “المغازي” في كلمته إلى القانون العربي الاسترشادي الذي أصدره البرلمان العربي بالتعاون مع جامعة الدول العربية. لتنظيم مكافحة خسائر سلسلة الإمداد الغذائي، موضحًا أن الهدف الرئيس من إصدار هذا القانون .هو حث وتحفيز الدول العربية على إعداد قوانين وطنية خاصة بها في هذا المجال، والاسترشاد بالمبادئ والأحكام الواردة في هذا القانون.

وخلال إدارته فعاليات هذه الجلسة الحوارية. أوضح سعادة المستشار كامل محمد فريد شعراوي الأمين العام للبرلمان العربي، أن القانون الاسترشادي الذي أصدره البرلمان العربي في هذا السياق في مايو 2024م. هو ثمرة تعاون وجهد متبادل بين البرلمان العربي وجامعة الدول العربية. وجاء نتاج دراسة متأنية من أصحاب الخبرة والاختصاص، بهدف حث الدول العربية على إعداد قوانين وطنية خاصة بها في هذا المجال. والاسترشاد بالمبادئ والأحكام الواردة في هذا القانون.

شارك في هذه الجلسة من الأمانة العامة للبرلمان العربي الدكتور ياسر كاسب مدير إدارة الشئون البرلمانية. والأستاذ معتز عز الدين رئيس وحدة شؤون الجلسات واللجان.

البرلمان العربي يشارك في فعاليات المنتدى الإقليمي  للاستثمار والاستدامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى