عاجل
وزير الخارجية يلتقي نظيره التركي على هامش اجتماع الأطراف الإقليمية الأربعة بالقاهرة مدبولي.. يتابع موقف تعديلات قانون التصالح في مخالفات البناء وإتاحة المزيد من التيسيرات مابو باركس تاو الوزير الجنوب أفريقي: جنوب أفريقيا تعتبر التعاون مع مصر فرصة استراتيجية لتعزيز التكام... اكتشاف بئر جديد بمنطقة بدر 15 والذي من المتوقع أن يضيف نحو 15 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي  لمكافحة مرض الجذام وزارة الصحة بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة ومنظمة الصحة العالمية.. تنظم ورشة ... وزارة الصحة تستضيف ورشة عمل أفريقية لنقل الخبرات المصرية في القضاء على الالتهاب الكبدي الفيروسي انتخاب البروفيسور فؤاد عودة بالإجماع رئيس للمرة الرابعة.. للحركة الدولية المتحدين للوحدة الرئيس السيسي يرحّب بانعقاد الاجتماع الرابع لوزراء خارجية المجموعة الرباعية التي تضم مصر والسعودية و... المندوبية الليبية بالقاهرة تكرم أمين عام الجامعة العربية ومساعده في احتفالية كبرى على نيل القاهرة السفير نبيل حبشي يلتقي رئيس جمهورية غانا ويسلمه رسالة من الرئيس السيسي
أخبار مصر

محافظ القليوبية يستقبل رئيس مجلس وزراء أذربيجان بالقناطر الخيرية

محافظ القليوبية يستقبل رئيس مجلس وزراء أذربيجان بالقناطر الخيرية

محافظ القليوبية يستقبل رئيس مجلس وزراء أذربيجان بالقناطر الخيرية

كتب عمرو دسوقى هريدي 

إستقبل اليوم المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، السيد علي أسادوف رئيس وزراء دولة أذربيجان بمدينة القناطر الخيرية، وذلك لوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري وتمثال الزعيم الراحل حيدر علييف مؤسس دولة أذربيجان بمناسبة ذكرى ميلاده ، وذلك بحضور الدكتور السفير الخان بلوخوف سفير دولة اذربيجان بمصر والسادة عادل عامر ومجاهد نصار آعضاء مجلس النواب ، واللواء طارق ماهر رئيس مدينة بنها والمشرف على مدينة القناطر الخيرية والمهندس خالد ابراهيم مدير عام ري القناطر الخيرية واللواء هيثم شحاتة مدير الحماية المدنية وأعضاء مجلس إدارة الهلال الأحمر وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .
بدأت مراسم اللقاء باستقبال محافظ القليوبية لرئيس وزراء دولة أذربيجان ، حيث تم وضع إكليل من الزهور على تمثال الزعيم الراحل حيدر علييف مؤسس دولة أذربيجان وزعيمها الشعبي والذي أصبح رئيساً لها بناءً على طلب الشعب، وأحدث طفرة اقتصادية بها، وأقامت محافظة القليوبية تمثالاً للزعيم الراحل فى حديقة أطلق عليها إسم “حديقة الصداقة المصرية الأذربيجانية”،وذلك في ظل العلاقات المتبادلة والاتفاقيات التي وقعتها محافظة القليوبية مع أذربيجان في عددٍ من المجالات المختلفة، واتفاقية تعاون مشترك مع محافظة أبشرون الأذربيجانية.
وأعرب محافظ القليوبية، خلال لقائه بالضيوف عن سعادته البالغة بهذا الاحتفال الذي تقوم به المحافظة ومشاركتها بيوم الوفاء للزعيم حيدر علييف، مقدماً التهاني لدولة أذربيجان بإنضماها للدول الثمان في مجال التنمية والتعاون الاقتصادي، مشيراً إلى أن المحافظة سعيدة بالتآخي بينها وبين محافظة أبشرون الأذربيجانية، مثمناً جهود سفير أذربيجان ودعمه المستمر في توطيد أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين، مشيراً إلى أن مصر تعد أجمل مقصد سياحي، ونأمل زيادة عدد السائحين الأذربيجانيين خلال الأيام القادمة.
وحرص المحافظ علي صحبة رئيس مجلس الوزراء إلى رؤية نهر النيل ملتقى الحضارات والقناطر الخيرية الحديثة والقديمة، حيث تقدم المحافظ بشرح لسيادته عن أفرع نهر النيل بالقناطر الخيرية والرياحات المتولدة منه، بالإضافة إلى احتواء مدينة القناطر الخيرية على مساحات كبيرة من المسطحات الخضراء التي تصل إلى أكثر من 500 فذان .
وأعرب رئيس مجلس وزراء أذربيجان عن سعادته بحسن استقباله على أرض القليوبية بحديقة الصداقة المصرية الأذربيجانية بالقناطر الخيرية، والتي تنال اهتماماً كبيراً من المحافظة، مشيراً إلى أن العلاقات بين دولة مصر ودولة أذربيجان علاقات تاريخية تمتد إلى 1994 منذ أن بدأ الزعيم الراحل حيدر علييف يجوب البلاد لتوطيد العلاقات، حيث بدأ بمصر وتم التآخي بين العديد من محافظات أذربيجان والمحافظات المصرية،
واضاف سيادته أننا ممتنون للدول الأعضاء على انتخاب دولتنا لتكون عضو من أعضاء منظمة الدول الثماني الإسلامية النامية، كما أن أذربيجان سوف تشارك من أجل حماية هذه المنظمة وكافة المعايير الخاصة بالمنظمة .

محافظ القليوبية يستقبل رئيس مجلس وزراء أذربيجان بالقناطر الخيرية
محافظ القليوبية يستقبل رئيس مجلس وزراء أذربيجان بالقناطر الخيرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى