عاجل
وزير الخارجية يلتقي نظيره التركي على هامش اجتماع الأطراف الإقليمية الأربعة بالقاهرة مدبولي.. يتابع موقف تعديلات قانون التصالح في مخالفات البناء وإتاحة المزيد من التيسيرات مابو باركس تاو الوزير الجنوب أفريقي: جنوب أفريقيا تعتبر التعاون مع مصر فرصة استراتيجية لتعزيز التكام... اكتشاف بئر جديد بمنطقة بدر 15 والذي من المتوقع أن يضيف نحو 15 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي  لمكافحة مرض الجذام وزارة الصحة بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة ومنظمة الصحة العالمية.. تنظم ورشة ... وزارة الصحة تستضيف ورشة عمل أفريقية لنقل الخبرات المصرية في القضاء على الالتهاب الكبدي الفيروسي انتخاب البروفيسور فؤاد عودة بالإجماع رئيس للمرة الرابعة.. للحركة الدولية المتحدين للوحدة الرئيس السيسي يرحّب بانعقاد الاجتماع الرابع لوزراء خارجية المجموعة الرباعية التي تضم مصر والسعودية و... المندوبية الليبية بالقاهرة تكرم أمين عام الجامعة العربية ومساعده في احتفالية كبرى على نيل القاهرة السفير نبيل حبشي يلتقي رئيس جمهورية غانا ويسلمه رسالة من الرئيس السيسي
صحة وطب

وزير الصحة.. يبحث التعاون مع السفير الهولندي وشركة “فيليبس” لدعم القطاع الصحي

وزير الصحة يبحث التعاون مع السفير الهولندي وشركة “فيليبس” لدعم القطاع الصحي

نهى عراقي

الشعوب.. اجتمع الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، بالسفير الهولندي لدى مصر بيتر موليما، إلى جانب السيد أحمد مخلوف، الرئيس التنفيذي لشركة “فيليبس” لشمال أفريقيا، حيث ناقشوا سبل تعزيز التعاون المشترك لتطوير القطاع الصحي في مصر.

بدأ الدكتور خالد عبدالغفار الاجتماع بتوجيه الشكر للسفير الهولندي بيتر موليما والوفد المرافق له، مشيداً بالدعم المستمر الذي تقدمه هولندا للقطاع الصحي في مصر، وبالتعاون المثمر مع شركة “فيليبس” في تطوير خدمات التشخيص والعلاج.

صرح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تضمن مناقشة خطط لتوطين صناعة الأجهزة التشخيصية في مصر، عبر إنشاء مصنع لشركة “فيليبس” لإنتاج أجهزة الأشعة المتقدمة، بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي محلياً وتصدير الفائض إلى الأسواق العالمية.

وأضاف عبدالغفار أن الوزير ناقش خلال الاجتماع سبل الدعم التي يمكن أن يقدمها الجانب الهولندي وشركة “فيليبس” للمبادرات الصحية العامة، وفي مقدمتها مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة، ومبادرة التشخيص المبكر وعلاج الأورام السرطانية، مع التركيز على أورام البروستاتا.

كما أشار المتحدث الرسمي إلى إشادة الوزير بالشراكة بين شركة “فيليبس” وإحدى شركات القطاع الخاص في مصر لتدريب الأطباء والفنيين على أحدث تقنيات صيانة الأجهزة الطبية، مشيراً إلى إنشاء مركز تدريب في محافظة القليوبية وبدء تشغيله.

وأشار عبدالغفار إلى أن شركة “فيليبس” قدمت دعماً للمنظومة الصحية خلال الفترة الماضية عبر توفير أجهزة تشخيصية حديثة لعدد من المستشفيات، منها مستشفى السلام التخصصي، وعين شمس العام، والعريش العام، تعزيزاً لجهود تطوير القطاع الصحي في مصر.

من جانبه، عبّر السفير الهولندي بيتر موليما عن سعادته بالمساهمة في تطوير القطاع الصحي المصري، عبر توفير أجهزة طبية متقدمة، مؤكداً أن هذه المبادرة تعكس التزام هولندا بدعم شراكتها مع مصر في مختلف المجالات، وخاصة في مجال الرعاية الصحية الذي يمثل أولوية لكلا البلدين.

حضر الاجتماع الدكتور حاتم عامر معاون الوزير للعلاقات الصحية الخارجية، الدكتور بيتر وجيه رئيس قطاع الطب العلاجي، الدكتورة علا خيرالله رئيس قطاع التدريب والبحوث، الدكتورة سوزان الزناتي مدير الادارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية، ومن الجانب الهولندي ارنستو برام رئيس الاقتصاد والتنمية بالسفارة، وميريل شالكويك مدير الشئون الحكومية بالسفارة، بالإضافة إلى السيد “أسامة شاهين” مدير حسابات وزارة الصحة بشركة فيليبس.

وزير الصحة يبحث التعاون مع السفير الهولندي وشركة "فيليبس" لدعم القطاع الصحي
وزير الصحة يبحث التعاون مع السفير الهولندي وشركة “فيليبس” لدعم القطاع الصحي

مجلة نجوم مصر

نهى عراقي

نهى عراقي ليسانس أداب.. كاتبة وشاعرة وقصصية وكاتبة محتوى.. وأبلودر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى