عاجل
أجمل التهاني والأمنيات من البروفيسور فؤاد عودة إلى الغالية ريم عودة وزوجها الاتحاد العام للجالية المصرية بفرنسا يهنئ القيادة السياسية والشعب المصري بمناسبة مرور مائتي عام على ... عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني المغربي يستقبل سفير العراق بالمغرب تقاطعات الفلسفة والأدب في كتابات الدكتور أسامة الشاذلي وزير السياحة يلتقي وزير السياحة الإيطالي لبحث تعزيز التعاون المشترك ودفع مزيد من التدفقات السياحية إ... وزير الخارجية يستقبل رئيس البرلمان العربي لبحث سبل تعزيز العمل العربي المشترك السفير نبيل حبشى.. يفتتح فعاليات إطلاق مبادرة "امتياز" بتوفير فرص تدريب مهني في ألمانيا بسام راضي للإعلام الإيطالى : "العلاقات بين مصر وإيطاليا وصلت إلى أعلى درجات التعاون على نحو غير مسبو... الخارجية تستضيف مراسم التوقيع على اتفاقيات تعاون بين عدد من الوزارات والهيئات المصرية والوكالة الفرن... هي وهو... حين تُجبر الظروف الفتاة على أن تحمل أكتاف الرجال
صحة وطب

وزير الصحة يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر مخزون آمن من الأدوية 

وزير الصحة يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر مخزون آمن من الأدوية 

 

إيمان باشا 

 

عقد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، اجتماعاً مع عدد من قيادات الوزارة ومسؤولي القطاعات، لمتابعة جهود تحسين الاعتمادات المالية المخصصة للدواء بكافة قطاعات الوزارة، وآليات تعزيز التعاون مع هيئة الشراء الموحد، ومتابعة توافر مخزون امن من الأدوية بجميع المنشآت الطبية التابعة للوزارة.

 

وزير الصحة يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر مخزون آمن من الأدوية 

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار، خلال الاجتماع أن وزارة الصحة تضع حق المواطن في الحصول على العلاج الآمن والدواء الفعّال على رأس أولوياتها، مشدداً على إلتزام الوزارة الكامل بتوفير جميع الأصناف الدوائية، داخل جميع المنشآت الصحية، ياتى ذلك في إطار حرص الدولة على توفير رعاية صحية متكاملة تضمن حق كل مواطن في العلاج الآمن.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول آليات حصر ومراجعة الاحتياجات الدوائية بشكل دوري، وضمان التوزيع العادل للأصناف الحيوية، مع العمل على تسريع إجراءات التوريد من خلال هيئة الشراء الموحد، بما يضمن الاستجابة الفعالة للاحتياجات الفعلية للمنشآت الطبية بجميع محافظات الجمهورية.

وأضاف “عبدالغفار” أن الاجتماع استعرض خطط وزارة الصحة لسد الاحتياجات من الادوية في جميع قطاعات الوزارة المختلفة، وذلك وفقاً لأولويات المرحلة الحالية واحتياجات المواطنين على مستوى الجمهورية.

وزير الصحة يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر مخزون آمن من الأدوية 

حضر الاجتماع الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة، والدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة للشؤون مشروعات ومبادرات الصحة العامة، والدكتور بيتر وجيه، مساعد وزير الصحة للشئون العلاجية، والدكتور أحمد مصطفى، رئيس هيئة التأمين الصحي، والدكتور محمد عبدالمقصود، معاون الوزير لشئون الامانة العامة، والدكتور محمد العقاد، رئيس المجالس الطبية المتخصصة، والدكتور محمد عبدالحكيم، رئيس الادارة المركزية للطب العلاجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى