عاجل
وزير الخارجية يلتقي نظيره التركي على هامش اجتماع الأطراف الإقليمية الأربعة بالقاهرة مدبولي.. يتابع موقف تعديلات قانون التصالح في مخالفات البناء وإتاحة المزيد من التيسيرات مابو باركس تاو الوزير الجنوب أفريقي: جنوب أفريقيا تعتبر التعاون مع مصر فرصة استراتيجية لتعزيز التكام... اكتشاف بئر جديد بمنطقة بدر 15 والذي من المتوقع أن يضيف نحو 15 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي  لمكافحة مرض الجذام وزارة الصحة بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة ومنظمة الصحة العالمية.. تنظم ورشة ... وزارة الصحة تستضيف ورشة عمل أفريقية لنقل الخبرات المصرية في القضاء على الالتهاب الكبدي الفيروسي انتخاب البروفيسور فؤاد عودة بالإجماع رئيس للمرة الرابعة.. للحركة الدولية المتحدين للوحدة الرئيس السيسي يرحّب بانعقاد الاجتماع الرابع لوزراء خارجية المجموعة الرباعية التي تضم مصر والسعودية و... المندوبية الليبية بالقاهرة تكرم أمين عام الجامعة العربية ومساعده في احتفالية كبرى على نيل القاهرة السفير نبيل حبشي يلتقي رئيس جمهورية غانا ويسلمه رسالة من الرئيس السيسي
التعاون الدولي

رئيس هيئة الدواء المصرية يبحث سبل التعاون مع وكالة الأدوية الإسبانية

رئيس هيئة الدواء المصرية يبحث سبل التعاون مع وكالة الأدوية الإسبانية

إيمان باشا 

عقد الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، اجتماعاً مع وفد وكالة الأدوية الإسبانية (AEMPS) برئاسة الدكتورة ماريا خيسوس لاماس، المدير التنفيذي للوكالة، وذلك ضمن جدول أعمال مشاركة الهيئة في قمة منظمة التحالف الدولي للسلطات الرقابية للأدوية (ICMRA) لعام 2025، المنعقدة في العاصمة الهولندية أمستردام.

تناول اللقاء بحث سبل التعاون المشترك في المجالات التنظيمية والعلمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها التيقظ الدوائي، ونظم التسجيل والترخيص، والممارسات الجيدة للتصنيع والتوزيع، ودعم الرقابة المختبرية، بما يعزز من كفاءة منظومة الدواء وسلامة وجودة المستحضرات المتداولة في الأسواق.

كما ناقش الجانبان آليات تعزيز قنوات التواصل الفني والتبادل المعلوماتي بين الجانبين، واتفقا على تفعيل التواصل الفني المنتظم من خلال نقاط اتصال محددة، بما يتيح تبادل الخبرات وتنفيذ برامج مشتركة لبناء القدرات التنظيمية. كما تم بحث إمكانية عقد ورش عمل مشتركة خلال الفترة المقبلة لبحث أفضل الممارسات التنظيمية المتبعة على المستويين الإقليمي والدولي.

شارك في اللقاء من جانب وكالة الأدوية الإسبانية شارك كل من السيد أنطونيو لوبيز، نائب المدير، والسيدة جوليا كارو باري، رئيسة إدارة الشؤون الدولية، والدكتورة كارمن جاليجو، مسؤولة التيقظ الدوائي.
وتُعد إسبانيا من الدول الأوروبية الرائدة في مجال الرقابة الدوائية وتطوير النظم التنظيمية، وتمتلك وكالة الأدوية الإسبانية خبرة متميزة في مجالات التفتيش، والتيقظ الدوائي، وضمان جودة المستحضرات، على المستويين الأوروبي والعالمي.

يأتي اللقاء في إطار استراتيجية هيئة الدواء المصرية الرامية إلى تعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات التنظيمية والعلمية مع الهيئات المرجعية العالمية، بما يدعم مسيرتها نحو التميز المؤسسي والاعتماد كسلطة تنظيمية مدرجة من منظمة الصحة العالمية (WLA)، ويسهم في ترسيخ مكانة مصر كمرجعية إقليمية رائدة في مجال الرقابة الدوائية وضمان جودة الدواء.

رئيس هيئة الدواء المصرية يبحث سبل التعاون مع وكالة الأدوية الإسبانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى